-->
جديد التكنولوجيا جديد التكنولوجيا
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

viber تكشف عن خاصية للتسوق السريع داخل المحادثات








أعلنت خدمة المحادثات الفورية عبر الإنترنت، فايبر Viber، عن إطلاق خاصية جديدة لتسوق المنتجات من داخل المحادثات التي يُجريها المستخدمين عبر الخدمة، وهي الخاصية التي ستُطلقها بشكل تجريبي أولا في الولايات المتحدة الأمريكية قبل توفيرها عالميا.
وأوضحت فايبر أن مستخدميها سيستطيعون عبر الخاصية الجديدة، والتي أطلقت عليها اسم “التسوق السريعInstant Shopping، تصفح منتجات من منصات تجارة إلكترونية شهيرة أو البحث عن منتجات بعينها أثناء إجراء المحادثات، ومن ثم شراؤها.




ويظهر في الصور التي نشرتها فايبر للترويج لخاصية التسوق الجديدة أن المنتجات التي تظهر للمستخدمين ذات صلة بمحتوى محادثاتهم، وذلك دون أن توضح الخدمة ما إذا كانت الخاصية الجديدة تقوم بتحليل محتوى رسائل المستخدمين أم لأ.
وأضافت فايبر أن الخدمة ستوفر في الوقت الحالي عملية الشراء عبر طرف ثالث، مثل الشراء من موقع منصة التجارة الإلكترونية العارضة للمنتج، إلا أنها ستعمل على توفير خدمة شراء المنتجات مباشرة دون الخروج من الخدمة مستقبلا، وذلك حسب تصريحات متحدث رسمي باسم الخدمة يوم الخميس.
وستبدأ خدمة المحادثات عملية الإطلاق التجريبي لخاصية التسوق السريع في السادس من مارس المقبل بالولايات المتحدة، وذلك بتوفير منتجات من متجر مايسيز الأمريكي ومن منصة التجارة الإلكترونية راكوتن دوت كوم، وهي المنصة المملوكة لشركة راكوتن اليابانية المالكة أيضا لفايبر.
وكانت شركة راكوتن اليابانية، المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية والمحتويات الرقمية، قد استحوذت على فايبر في عام 2014 مقابل نحو 900 مليون دولار أمريكي، وتعتبر خاصية التسوق السريع هي أولى خطوات الشركة اليابانية الكبرى لدمج عمليات التجارة الإلكترونية داخل خدمة المحادثات.



وقال جمال عجوة، الرئيس التنفيذي لشركة فايبر، على هامش الكشف عن خاصية التسوق السريع، أن الخاصية الجديدة تعد بمثابة خطوة أولى فقط، وأن شركته عازمة على توفير حلول للتسوق الإلكتروني عبر بضع نقرات فقط أثناء إجراء المحادثات.
وتجري فايبر مفاوضات مع عدد من منصات التجارة الإلكترونية والعلامات التجارية لتوفير منتجاتها عبر خاصية التسوق السريع، حيث تتوقع الشركة أن توفر منتجات من منصات أكثر من متجري مايسيز وراكوتن المعلن عنهما في الوقت الحالي، وذلك حين إطلاق الخدمة أول مرة في الولايات المتحدة الشهر القادم.
يذكر أن فايبر لم تكشف عن موعد محدد لتوفير الخدمة لجميع مستخدميها حول العالم، مكتفية بالإشارة إلى أن خاصية التسوق السريع ستتاح بشكل تدريجي لجميع المستخدمين خلال وقت لاحق من عام 2017.
بقلم : رحمة عبد الحليم

بقلم: رحمة عبد الحليم

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

فتح الدردشة
1
_
مرحبا بك !!! شكرًأ لك على زيارة موقعنا الرجاء فتح الدردشة لإرسال رسالة لمشرف الموقع عبر فيسبوك

Start

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

جديد التكنولوجيا

2016